Ads 468x60px

دورة كاملة لتعليم الاندرويد | الدرس الثالث : التطبيق الأول

دورة كاملة لتعليم الاندرويد | الدرس الثالث : التطبيق الأول



نكمل من حيث بدأنا … اليوم سيكون اول برنامج لنا على الاندرويد مع شرح تفاصيله
وسنبدأ من انشاء مشروع جديد، وتعريف بالملفات الناتجه، ومن ثم تصميم الواجهه مع شرح ملف ال GUI بشكل اوسع ومن ثم الانتقال لمرحله الكود.

1- انشاء مشروع جديد:
افتح الايكليبس واختر


ثم اختر android project

اضغط next فيظهر المربع التالي:
حيث تمثل الارقام:
1 – اسم المشروع بالنسبه لبرنامج الايكليبس
2- اختر اصدار نظام التشغيل الذي ترغب ببناء البرنامج له والذي سيتم تشغيل البرنامج عليه اثناء العمل
3- اسم البرنامج الذي سيظهر عند تنصيبه على الهاتف
4- اسم الحزمه التي سيكون الكود بداخلها وله تسميه متداوله حيث يبدأ ب com ثم اسم مميز لك مثلا اسم شركتك او اسمك ثم اسم التطبيق، تفصل كل واحده نقطه . عن الثانيه، هذه تهدف لترتيب الكود ولكي تحصل لنفسك على حزمه مميزه لانه قد تنشء ملف له نفس الاسم لملف موجود مسبقا فعندما تريد الوصول له يكون باستعمال اسم الحزمه وبهذا تضمن انك تستعمل الملف الذي تريده، الحزم بالنهايه ستكون على شكل مجلدات وعند توليد ملف البرنامج APK ستكون كلها وحده واحده.
5- اذا وضعت اشاره صح فإن الايكليبس ينشئ لك اول شاشه او فعاليه كما ذكرنا بالدرس السابق وهذا نوع من اختصار الوقت والجهد، فمؤكد ان برنامجك سيحوي فعاليه، اصطلاحا تنتهي اسماء الفعاليات بكلمه Activity
ويفضل ان يكون اسمها يدل على عملها لكي تسهل عملك اذا زاد عدد الفعاليات... مثلا فعاليه تسجيل الدخول يكون اسم ملفها LoginActivity وهكذا...
6 – الحد الادنى المستعمل لاصدار ال SDK في العمل، يتم تعبئته تلقائيا عندما تحدد اصدار نظام التشغيل من نقطه رقم 2
7- اضغط انهاء

دورة كاملة لتعليم الاندرويد | الدرس الثاني : بنيه التطبيق ومكوناته

دورة كاملة لتعليم الاندرويد | الدرس الثاني :  بنيه التطبيق ومكوناته





اهلا بكم في درسنا الثاني، في دوره تعلم برمجه تطبيقات الاندرويد.

سيكون هذا الدرس عباره عن شرح وتوضيح لبنيه البرنامج ومما يتكون وكيف يتم ربط اجزائه معا

** يمكن ان نقسم مكونات البرامج الهواتف الذكيه الى ثلاث اقسام:
1- الواجهات المرئيه وتسمى Graphical User Interface ويرمز لها GUI وهي الازرار ومربعات ادخال النص والقوائم المنسدله وما الي ذلك...

2- الكود البرمجي، وهي طريقه التحكم بهذه الواجهات والعناصر وتطبيق المنطق الذي نرغب به ليؤدي البرنامج غرضه، ممكن ان نقول ان الواجهات هي سياره وان الكود البرمجي هو الشخص الذي يقود السياره ويتحكم بها.

مثلا لو اردنا عمل برنامج يجمع رقمين:سيكون لدينا مربعين نص و زر، هذه هي الواجهه. ثم الكود البرمجي هو الذي سيقوم بالعمل ... يأخذ الرقم الاول ويجمعه للرقم الثاني ويظهر النتيجه للمستخدم. كل هذا يحدث عندما يضغط المستخدم الزر.

دورة اندرويد كاملة | الدرس الاول : اعداد بيئه العمل

- الدرس الاول : اعداد بيئه العمل

 




الدرس الاول: اعداد بيئه العمل


الاندرويد مبني على اللينوكس، وهو مكتوب بلغه الجافا، لهذا فإن برامجه مكتوبه بالجافا ايضا،
هناك طرق عديده للبرمجه للاندرويد ومنها يكون خليط من الجافا ولغات اخرى مثل ال C ، لكن هنا سأركز على الجافا فقط.

سيكون هذا الدرس عباره عن شرح للمتطلبات التي تحتاجها قبل البدء بالبرمجه، متطلبات من ناحيه برامج ومن ناحيه الشخص نفسه.

*** المتطلبات من ناحيه الشخص:
1- يفضل ان يكون الشخص مبرمج لاي لغه لكي يكون لديه التفكير البرمجي ويستوعب اكبر قدر ممكن من الدروس، لكن هذا لا يمكنع غير المبرمجين والراغبين بالتعلم وان شاء الله يد بيد حتى يتعلم كل من يرغب بالبرمجه.

دورة كاملة لتعلم الأندرويد Android | مقدمة

دورة كاملة لتعلم الأندرويد Android | مقدمة 


أولا ما هو الأندرويد ؟

بنرات رمضانية متحركة 2013 | صور اجمل البنرات الرمضانية المتحركة 2013

بنرات رمضانية متحركة 2013 | صور اجمل البنرات الرمضانية المتحركة 2013



بنرات رمضانية جديدة 2013 | صور بنرات رمضان 2013

بنرات رمضانية جديدة 2013 | صور بنرات رمضان 2013



بنرات رمضانية جديدة 2013 | أجمل البنرات بدون حقوق لرمضان 2013

بنرات رمضانية جديدة 2013 | أجمل البنرات بدون حقوق لرمضان 2013



بنرات رمضان 2013 | صور وتصاميم بنرات رمضانية جديدة 2013

بنرات رمضان 2013 | صور وتصاميم بنرات رمضانية جديدة 2013